Monday, November 14, 2011

شخصيتك من وجهك - صالح الخريبي


الفراسة علم شرقي قديم اشتهر به العرب والصينيون، وفي التراث العربي أن رجلاً فقد بعيره في الصحراء فذهب يبحث عنه، والتقى ببدوي فسأله إن كان قد رأى بعيراً شارداً فقال الرجل: «هل بعيرك أعور من عينه اليسرى؟»، فقال الأعرابي: «هو كذلك بالفعل»، فقال الرجل: «وهل يعاني من عرج في رجله اليمنى؟» فقال الأعرابي متلهفاً: «أجل، أجل، هل رأيته؟» فقال الرجل: «لا، لم أره». وساورت الشكوك الأعرابي وقال: «لا تحاول إخفاءه، إنك تصفه كأنك رأيته»، فقال الرجل: «لم أره، ولكنني لاحظت أن العشب على الأرض أُكل من الجانب الأيمن فقط، فخطر لي أن الدابة التي أكلته عوراء من عينها اليسرى، ومن آثار مشيها على الرمال لاحظت أن أثر رجلها اليسرى أعمق من اليمنى، فأدركت أنها تعاني من عرج في ساقها».

والصينيون الذين برعوا في الفراسة منذ ما يزيد على 3000 سنة يقولون لك إنهم يعرفون أشياء كثيرة عنك بمجرد النظر إلى وجهك، ويضيفون إن مراحل حياة الإنسان، بأفراحها وأتراحها، تظهر على شكل علامات على الوجه يطلق عليها اسم «البوابات» إذا راقبها الإنسان جيدا أمن الكثير من المتاعب. والبوابة الأولى تقع بين الحاجبين حيث «العين الثالثة»، وتكشف المراحل التي يمر بها الإنسان حتى سن الحادية والأربعين. والبوابة الثانية تقع تحت أرنبة الأنف وتتعلق بالمرحلة بين سن الحادية والأربعين والخمسين، والثالثة عند طرف الشفة السفلى ومدتها من الحادية والخمسين إلى الحادية والستين، والبوابة الأخيرة عند أسفل الذقن ومدتها حتى عمر الحادية والسبعين، وأية ندبة أو علامة أو خط في مناطق هذه البوابات قد يشير إلى متاعب في المرحلة العمرية التي تتبع لها البوابة .

ويولي الصينيون اهتماماً كبيراً لشكل الوجه، وهم يرون أن الوجه مثلث الشكل الذي تبدو فيه عظمتا الوجنتين بارزتين، مثل وجه الممثلة آثار الحكيم، وجه ناري يشير إلى قوة الإرادة والقدرة على مواجهة الصعاب، وعلى الإخلاص في العلاقات الاجتماعية، والقدرة على الصمود في الأزمات، أما الوجه المستدير الناعم، مثل وجه نيللي فإنه مائي وصاحبه مرن وينظر إلى الأمور من زوايا غير مألوفة ولا يتوقعها الناس، وهو دبلوماسي وهادئ وذكي ويواجه المعارف الجدد والأوضاع بذهن متفتح.

والوجه المربع يطلق عليه اسم الوجه المعدني، وفيه تكون عظمتا الفكين والجبهة مربعة، وأصحاب هذا الوجه شديدو الاعتداد بآرائهم، ويتمتعون بجاذبية كبيرة ويضعون علاقاتهم العائلية فوق كل اعتبار. والوجه الترابي غليظ الملامح، ويدل على الكرم، والوجه الخشبي مستطيل أو زيتوني الشكل وأصحابه يمتلكون جاذبية آسرة تجتذب الكثيرين، ويسيطرون على أعصابهم تماماً في اللحظات الحرجة، ونادراً ما يغضبون .

ولكي تعرف شخصيتك من الداخل على طريقة الفراسة الصينية، قف أمام المرآة وتأمل وجهك.


Sent from my iPad 2 -  Ť€©ћ№©¶@τ

No comments:

Post a Comment