Tuesday, January 26, 2016

تراجع ايرادات التغريد تويتر - بلومبرغ الرؤية



منيت جهود شركة تويتر صاحبة أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم للخروج من أزمتها بنكسة جديدة أمس، بعد رحيل أربعة من كبار مديريها، في وقت تكافح فيه الشركة من أجل تحفيز النمو، وتقلص أعداد المغردين وتطوير منتجات تلبي التغيير في احتياجاتهم.

وشملت قائمة المديرين الراحلين عن الشركة التي فقدت أسهمها 55 في المئة من قيمتها في 12 شهراً كلاً من مدير تطوير المنتجات كيفين وويل، ومدير الشؤون الهندسية أليكس روتر ومدير الموارد البشرية بريان ساشبير ومديرة وسائل الإعلام كاتي جاكوبز.

ويعكس تغيير خامس مدير للمنتجات في الشركة في أقل من خمس سنوات فشل الشركة في تطوير موقعها وقائمة منتجاتها لتلبي الاحتياجات المتغيرة للمستخدمين.

وتأتي هذه التطورات في وقت يسعى فيه المؤسس المشارك للشركة جاك دورس الذي تولى منصب رئيس مجلس الإدارة في العام الماضي لتنفيذ سلسلة من الإصلاحات تستهدف تغيير وتحسين منتجات الشركة وضمان نمو الإيرادات خصوصاً من الإعلانات.

ويبدي المستثمرون خيبة أمل متزايدة منذ طرح أسهم الشركة في اكتتاب عام في عام 2013، بسبب بطء نمو المبيعات وأعداد المستخدمين.

وفقد سهم الشركة 1.7 في المئة من قيمته في بورصة نيويورك أمس ليهبط إلى 19.92 دولار للسهم، وهي أكبر نسبة انخفاض، فيما بلغت نسبة الانخفاض التراكمية في عام 2015 نحو 35 في المئة.

وأكد دورس في وقت سابق أن الشركة تبحث عن وسائل جديدة لعرض النصوص بما في ذلك السماح للمغردين بكتابة تغريدات أطول.

وأشار دورس إلى أن المغردين يضعون تغريدات أطول بالفعل عبر التقاط صور لتغريداتهم بدلات من كتابتها.

واستبعد دورس أن تصبح التغريدات طويلة، مؤكداً أنه من الضروري أن تبقى التغريدات قصيرة ومركزة حتى لا تفقد قوتها وتأثيرها.

ويتوقع مطلعون على بواطن الأمور أن تزيد الشركة عدد الحروف المسموح بها في كتابة التغريدة إلى عشرة آلاف حرف، وهو ما يزيد كثيراً على الحد الأقصى لعدد حروف التغريدة المسموح به حالياً وهو 140 حرفاً.

ويذكر أن متوسط الإيرادات السنوية لموقع تويتر الذي أطلق في 21 مارس عام 2006 يصل إلى ملياري دولار، فيما تقدر القيمة السوقية للشركة بنحو 27 مليار دولار.

ويستخدم الموقع نحو 288 مليون مستخدم نشط شهرياً عبر الهاتف الذكي.

ووصل عدد التغريدات التي بثت عبر الموقع منذ إطلاقه وحتى نهاية عام 2014 نحو 300 مليار تغريدة.

ويقدم الموقع لمستخدميه خدمة التدوين المصغر التي تسمح بإرسال تغريدات عن حالتهم وأحداث حياتهم وإبداء آرائهم بحد أقصى في 140 حرفاً للرسالة الواحدة، عن طريق موقع تويتر مباشرة أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية. وتظهر التحديثات في صفحة المستخدم.

ويمكن للأصدقاء قراءة التغريدات مباشرة من صفحتهم الرئيسة أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، ويمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وعن طريق الرسائل النصية القصيرة باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند، إضافة إلى الرقم الدولي، والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.

No comments:

Post a Comment